منتديات عين العلوي
اهلا بك في منتديات عين العلوي

يمكن التسجيل مجانا في منتدباتنا والمشاركة معنا

قدر الله و ما شاء فعل

اذهب الى الأسفل

قدر الله و ما شاء فعل

مُساهمة من طرف صفا القلوب في 2010-06-13, 20:37

انطلاقة مثيرة لمباراة الجزائر وسلوفينيا في ختام الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم 2010، وفرصة هدف مبكر لنذير بلحاج يحولها الحارس السلوفيني لضربة ركنية.
بعد البداية القوية للمنتخب الجزائري انحصرت الكرة في وسط الملعب، حيث تراجع المنتخب السلوفيني إلى وسط ملعبه خوفا من هدف مباغت، فيما لم يتمكن الخضر من تكرار الخطورة مجددا على المرمي السلوفيني.
ومع مرور الوقت ظهرت أفضلية الخضر وتماسكهم في مختلف أنحاء الملعب، واقتربوا من المرمي السلوفيني مرة ثانية وضاعت أكثر من فرصة على مهاجميه، بفضل البطء أمام المرمى.
ووقف الحظ ضد الخضر في الدقيقة 36 عندما مرت رأسية رفيق حليش في الدقيقة 36، ليضيع هدف ثان على الخضر بعدما مرت الكرة بجوار القائم الأيسر للمرمي السلوفيني.
واتسمت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول بالسخونة والإثارة؛ حيث تبادل الفريقان الهجوم والفرص، وظهر الحارس الجزائري فوزي الشاوشي للمرة الأولى، وتألق كالعادة، وأنقذ الخضر من هدفٍ كاد يسكن الشباك في الدقيقة 43، لينتهي بعد ذلك الشوط بالتعادل السلبي.
جاء الشوط الثاني أكثر حذرا من المنتخبين؛ حيث وضح على الفريقين التحفظ الدفاعي، وأنقذ الشاوشي حارس الخضر أولى فرص الشوط الثاني بعدما تصدى لهدف محقق ببراعة من انفراد من الجهة اليسري في الدقيقة 54.
ولم يظهر كريم زياني بمستواه الطبيعي، كما غاب كريم مطمور عن معظم أحداث الشوط ولم يكن فعالا بالقدر الذي يحقق الفارق لمحاربي الصحراء.
وفي ظل تراجع أداء الخضر تدخل سعدان بتغيير عبد القادر غزال بدلا من رفيق جبور الذي تأثر أداؤه بالإصابة التي تعرض لها مؤخرا، إلا أن غزال لم يكن أفضل حالا من جبور حيث تلقي كارتا أصفر بعد نزوله بدقائق.
ورغم محاولات غزال لصنع الفارق منذ نزوله أرضية الملعب إلا أن الحظ لم يساعده حيث مرت رأسيتين فوق العارضة بسنتيمترات، فيما ابتعدت تسديدته بعيدا عن القائمين.
ورغم تحسن أداء الخضر بعد نزول غزال إلا أن الحظ واصل معاندة نجم سيينا الإيطالي الذي خرج بعد حوالي 15 دقيقة تقريبا بعدما طرد في الدقيقة 73 بعد حصوله على كارت أصفر ثانٍ بعد تعمده لمس الكرة بيده في منطقة جزاء سلوفينيا.
ارتكب حارس سلوفينيا خطأ فظيعا بعدما أرسل الكرة لكريم زياني، إلا أنها طالت منه، وتمكن الحارس من تصحيح خطأه في الدقيقة 78، لترتد بعدها الهجمة على المرمي الجزائري يتمكن من خلالها اللاعب روبرت كورين من تسجيل هدف التقدم من تسديدة قوية خدعت الشاوشي وسكنت الزاوية اليسري في الدقيقة 79.

المهم قدر الله و ما شاء فعل و بالتوفيق في المباريات القادمة
صفا القلوب
صفا القلوب

عدد المساهمات : 79
الاوسمة : 0
تاريخ التسجيل : 08/03/2010
العمر : 25

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قدر الله و ما شاء فعل

مُساهمة من طرف بلبلة الحياة في 2010-06-14, 12:14


بلبلة الحياة
بلبلة الحياة
مراقب عام
مراقب عام

عدد المساهمات : 97
الاوسمة : 6
تاريخ التسجيل : 02/09/2009
الموقع : منتديات عين العلوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قدر الله و ما شاء فعل

مُساهمة من طرف هيبارا في 2010-06-16, 13:10

مشكورة اختي صفا القلوب
هيبارا
هيبارا

عدد المساهمات : 81
الاوسمة : 3
تاريخ التسجيل : 14/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى